رفسنجاني: العالم ادرك انه لابد من التفاوض مع ايران باحترام
طهران-ارنا: - اشاد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام اية الله اكبر هاشمي رفسنجاني باداء وزارة الخارجية وقال ان وزارة الخارجية و من خلال المدراء العاملين فيها وهم من اصحاب التجربة والحكمة ، تمكنت من اجراء مفاوضات مبنية على العزة والحكمة والمصلحة.
واضاف رفسنجاني لدى استقباله مجموعة من الدبلوماسيين الايرانيين ان وزارة الخارجية تمكنت من تغيير الذهنية السلبية الموجودة لدى الاخرين ازاء ايران .
وشبه رفسنجاني الظروف الحالية بالظروف التي اعقبت انتهاء الحرب التي فرضها النظام الصدامي البائد على الجمهورية الاسلامية وقال اننا نجحنا عبر الدبلوماسية ان نقنع العالم الذي دعم صدام خلال ثماني سنوات ان يساهم في اعادة اعمار ايران .
واشار الى المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 وقال ان العالم ادرك انه لابد ان يتفاوض مع ايران انطلاقا من الندية والاحترام ، وهذا الامر بحد ذاته انتصار سياسي لايران.
وشدد على ان العالم وقف الان على جدية ايران في المفاوضات النووية وهذا الامر اغلق الباب امام المزاعم والادعاءات الواهية ، كما ساهمت ارشادات قائد الثورة الاسلامية بشان المفاوضات في تسهيل الوقوف في وجه المتطرفين.