kayhan.ir

رمز الخبر: 83199
تأريخ النشر : 2018October02 - 21:46

ارتفاع حصة صناعات المناجم من الصادرات غير النفطية بنسبة 20%


طهران-إرنا:- قال نائب وزير الصناعة والمناجم والتجارة مهدي كرباسيان امس الثلاثاء: إنّ حصة صناعات المناجم من الصادرات غير النفطية الإيرانية فاقت نسبة 20 بالمائة من إجمالي الصادرات غير النفطية مؤكداً على اهميه هذه الصناعة في ايجاد القيمة المضافة وتوفير فرص العمل وإدخال العملة الصعبة الى البلاد.

وخلال كلمة ألقاها في ملتقي «الرؤية المستقبلية للصناعات غير الحديدية الايرانية والتقنيات ذات الصلة» بطهران أضاف كرباسيان بأنّ 23 بالمائة من قيمة البورصة تمتلكها شركات المناجم والصناعات ذات الصلة واصفاً ايران بأنها بلد مكتظ بالمناجم.

وقال كرباسيان: إنه رغم إدراج الألومنيوم والنحاس في قائمة الحظر الأمريكي الظالم، الّا أنّ الصناعات المنجمية من شأنها أن تواصل عملها رغم الصعوبات.

وأضاف بأنّ ايران مستعدة لقفزة اقتصادية نظراً الى تمتعها ببني تحتية متنوعة في مجال النفط والغاز والمناجم والممرات المائية والكوادر المتخصصة.