بتروشيمي يصل نهائي اندية آسيا لكرة السلة
تاهل نادي بتروشيمي الى المباراة لبطولة اندية آسيا لكرة السلة بعد فوزه الى نادي مراكلو الفلبيني 79/74 في الدور نصف النهائي.
ويخوض نادي بتروشيمي المباراة النهائية لبطولة اندية آسيا الجارية حاليا في تايلند، امام نادي ألوارك الياباني الذي تأهل على حساب اسكي نايتزه الكوري الجنوبي بنتيجة 78/54.
واستحق بيتروشيمي والفارك الظهور في هذا الدور، لأنهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الآن في البطولة.
وعانى بيتروشيمي كثيرا قبل أن يحسم مباراته مع الفريق الفلبيني في الربع الأخير، بفضل تألق لاعبه بهنام يخجالي دهكوردي، الذي قاده للفوز بتسجيله 29 نقطة، واستحوذ على 8 كرات مرتدة، وأضاف سجاد مشايخي 15 نقطة، واستحوذ على 6 كرات مرتدة ومرر 5 كرات حاسمة.
وبرز من ميرالكو بولتز، الذي جرد الرياضي اللبناني من لقبه، لاعبه آلان دورهام، بتسجيله 27 نقطة، واستحوذ على 11 كرة مرتدة ومرر 4 كرات حاسمة.
ويشارك نادي بتروشيمي الايراني في مسابقات بطولة اندية آسيا لكرة السلة للعام الرابع على التوالي، الا انه لم يحصل على مراكز متقدمة في الدورات السابقة.