kayhan.ir

رمز الخبر: 83159
تأريخ النشر : 2018October01 - 20:52

الرئيس السويسري: الاتفاق النووي مهم للعالم


نيويورك- ارنا:- أكد رئيس الاتحاد السويسري "آلان بيرسيت " على أهمية الاتفاق النووي بين دول مجموعة (5+1) وايران، للمجتمع الدولي، وقال: أن وجود الاتفاق النووي أفضل من عدمه.

وأضاف رئيس الاتحاد السويسري: من المهم للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الحفاظ على التقييم والتفتيش عن طريق هذا الاتفاق.

وصرح "آلان بيرسيت " الذي كان قد التقى رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الرئيس الايراني زار سويسرا في تموز/ يوليو الماضي، وتحدثنا عن الاتفاق النووي. سويسرا تعتقد إن هذا الاتفاق مهم جدا، ولكن ربما في المستقبل، يمكن ايجاد تغييرات في الاتفاق.

وأشار الرئيس السويسري الى دور بلاده في حماية مصالح اميركا في إيران، قائلاً: إن سويسرا التزمت دائماً بالحوار وسعت الى التقريب بين وجهات نظر الجانبين.

وقال الرئيس "آلان بيرسيت " عن تأثير العقوبات الأميركية الأحادية الجانب على العلاقات السويسرية الإيرانية، وخاصة في المجال الاقتصادي، موضحا يتعين أن نرى مدى تأثير العقوبات الأميركية في نوفمبر على شركاتنا في سويسرا، معربا عن قلقه من هذا الموضوع وقال إن المشكلة الكبيرة في هذه المرحلة هي أن الشركات السويسرية في حالة من عدم الاطمئنان.