kayhan.ir

رمز الخبر: 83150
تأريخ النشر : 2018October01 - 20:50

تنمية التعاون المشترك بين ايران وباكستان


اسلام آباد-ارنا:- قال وزير الشؤون الداخلية الباكستاني شهريار خان آفريدي ان حكومة بلاده الجديدة تدعو لتنمية علاقات التعاون المشترك بين ايران وباكستان وفي جميع المجالات ومنها التعاون في مجال زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

واكد آفريدي على تنمية العلاقات مع الجمهورية الاسلامية وقال ان العلاقات الاخوية بين الشعبين والحكومتين لها تاريخ قديم وتضرب بجذورها في الثقافة المشتركة للبلدين فايران اول بلد اعترف باستقلال باكستان في العام 1947 مضيفا ان البلدين الجارين وقفا بجانب احدهم الاخر في السراء والضراء.

وقال شهريارخان ان الحكومة الحالية تسعى لتنمية العلاقات مع جاراتها والدول الاسلامية وعلى رأسها ايران مبينا الخصائص التي تمتاز بها ايران وان التعاون بين البلدين سيكون مثالا يحتذى به في العلاقات بين الدول.