الاسبوع القادم.. عرض إنتاج النفط في بورصة البلاد
طهران- ارنا:- قال مساعد وزير النفط علي كاردر: آمل ببدء عرض النفط الخام في البورصة الأسبوع المقبل، وفي هذه الحالة سيكون على شكل حمولة خمسة آلاف برميل ومجموع مليون برميل.
واضاف كاردر امس الاثنين بشأن موعد بدء عرض النفط الخام في سوق البورصة : نحن نراجع حاليا ونعمل على اعداد التعليمات لعرض النفط في بورصة الطاقة والتي ستتم مراجعتها في بعض الحالات.
وصرح كاردر وهو مدير شركة النفط الوطنية، عن القرار النهائي لتسوية أموال بيع النفط (20 في المئة من الريال و 80 في المئة من العملة الصعبة والذي طرح سابقا) ، ونحن نراجعه مرة أخرى، ولكن لم يتم الانتهاء منه بعد.
وقال مساعد وزير النفط، إن النفط الخام الذي يتم عرضه في البورصة سيتم تخصيصه بالكامل للتصدير.