kayhan.ir

رمز الخبر: 83127
تأريخ النشر : 2018October01 - 20:47

الاحتلال يمنع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 80 مرة خلال أيلول

أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، بأن الاحتلال الإسرائيلي منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، 80 وقتًا، الشهر الماضي.

وقال وزير الأوقاف الفلسطيني، يوسف ادعيس، في بيان صحفي أمس الاثنين، "إن الاحتلال يُحاول إتاحة الفرصة لسوائب مستوطنيه لاقتحام الإبراهيمي وتدنيس أروقته وساحاته وإقامة صلواتهم التلمودية، ضاربًا بعرض الحائط مشاعر المسلمين".

وشدّد ادعيس على أن "المسجد الإبراهيمي يعدّ حقًا خالصًا للمسلمين، ووقفًا مؤبدًا عليهم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها".

وطالب وزير الأوقاف، المنظمات الدولية كافة بالعمل على منع هذه التعديات التي تمس بالأديان وكراماتها ومشاعر معتنقيها.