kayhan.ir

رمز الخبر: 83086
تأريخ النشر : 2018September30 - 20:55
محققة اصابات دقيقة وبالغة التكلفة في العدة والعتاد..

"صماد 3" تدك مطار دبي الدولي واستهداف زوارق القوات السعودية بميناء جيزان



* رئيس الوفد الوطني: الإمارات ستُرغَم على الإقرار أمام عمليات أكبر ستطالها طالما استمر العدوان والحصار على اليمن

* العميد راشد: الضربات الجوية لسلاح الجو المسير لمطار دبي الدولي أدت لتوقف الرحلات فيه

* قصف مطار دبي لن يكون الأخير وضرباتنا المقبلة ستكون أقوى وأكثر إيلاماً لقوى العدوان الغاشم

*عمليات نوعية للقوات اليمنية المشتركة في عدة محاور منها الساحل الغربي ونجران وتوليب تكبد العدو خسائر جمة

كيهان العربي – خاص:- شنّ سلاح الجو اليمني المسير فجر أمس الأحد هجوماً جوياً بسلسلة غارات على مطار دبي الدولي.

وأفاد مصدر في سلاح الجو اليمني المسير لصحيفتنا، أن طائرة مسيّرة من طراز "صماد3 "نفذت سلسلة غارات على مطار دبي الدولي الذي يبعد عن اليمن ما يزيد عن 1200 كم.

على الصعيد ذاته قال مساعد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد عزيز راشد، إن الضربات الجوية لسلاح الجو المسير على مطار دبي الدولي أدت لتوقف الرحلات فيه، موضحاً أن استهدافه هو رد على التصعيد المتواصل في الساحل الغربي.

وكشف راشد عن "تطوير متواصل لسلاح الجو المسيّر للرد على جرائم العدوان"، مؤكداً أن قصف مطار دبي لن يكون الأخير، وأن القدرات العملية لسلاح الجو سمحت له باجتياز كل هذه المسافة واختراق أنظمة دفاع الجو الإمارات.

وأكد أن "المرحلة المقبلة ستكون أكثر إيلاماً لقوى العدوان"، معتبراً أن "مطار دبي هو ممر المرتزقة والسلاح لقوى العدوان على اليمن".

وإذّ أوضح "أننا أمام مراحل جديدة ومفصلية في مواجهة العدوان السعودي"، قال راشد "سنواصل تطوير سلاح الجو المسير وسلاحنا البحري للرد على جرائمه".

ولفت المسؤول العسكري اليمني إلى أنه ستكون"هناك عمليات مصورة في المرحلة المقبلة تمكننا من تحقيق اختراق امني للعدو"، مؤكداً أن "قصفنا لمطار دبي ستكون له تداعيات اقتصادية على الامارات وأن ضرباتنا المقبلة ستكون اقوى".

مشدداً بقوله "لدينا قدرة صاروخية على استهداف العديد من المطارات والأماكن الحيوية ولن نكشف عنها حالياً".

وهذه هي المرة الثالثة التي تستهدف فيها دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات رداً على مشاركتها الرئيسة في الحرب على اليمن منذ ما يقرب من أربعة أعوام.

الجدير بالذكر، أن الناطق الرسمي للقوات الجوية اليمنية أعلن في 26 تموز/ يوليو الماضي استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مسيّرة، موضحاً أن استهداف المطار أدى لتوقف حركة الملاحة فيه، وأن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتية لدول العدوان على اليمن.

وفي 27 آب/ أغسطس أفاد مراسل الميادين في اليمن بتنفيذ سلاح الجو هجوماً على مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة من طراز "صماد 3".

وفي اطار التصدي للعدوان البربري ضد الأبرياء العزل، أفاد مصدر عسكري يمني بأن القوات البحرية والدفاع الساحلي نفذت عملية نوعية استهدفت مجموعة من زوارق حرس الحدود السعودي داخل ميناء جيزان السعودية.

وتحدث المصدر لصحيفتنا عن وقوع خسائر كبيرة وإحراق عدد من زوارق حرس الحدود السعودي بالميناء المذكور في العملية البحرية النوعية.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تستهدف القوة البحرية اليمنية أهدافا عسكرية سعودية قبالة سواحل جيزان خلال أقل من شهر.

واستهدفت القوات البحرية لدى الجيش واللجان الشعبية، في الأول من سبتمبر الماضي، بارجة عسكرية سعودية قبالة سواحل جيزان.

في الاطار ذاته أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام أن الأمارات لن تستطيع الاستمرار في إنكارها لضربات سلاح الجو المسير اليمني وأنها ستُرغَم على الإقرار أمام عمليات أكبر ستطالها طالما استمر العدوان والحصار على اليمن.

وقال عبد السلام في تغريدة له على تويتر أمس الاحد سلاح الجو المسير ينفذ ثاني عملية هجومية خلال شهر على مطار دبي الدولي بطائرة صماد3″.

وأضاف أنه "رغم تستر السلطات الإماراتية وإنكارها لما يحدث من إرباك في حركة الطيران في مطاراتها فإنها ستُرغَم على الإقرار أمام عمليات أكبر ستطالها يوما طالما استمر العدوان والحصار على الشعب اليمني”.

وتحاول الإمارات التستر عما يجري في مطاراتها من إرباك وخسائر نتيجة الضربات الجوية اليمنية، لكن انهيار الأسهم وتدني أسعار العقارات التي فقدت أكثر من 25 في المائة من قيمتها بحسب تقارير اقتصادية يدل على مدى الضرر الذي تتلقاه هذه الدويلة التي يعتمد اقتصادها على السياحة والعمالة القادمة من الخارج.

ميدانياً، دمرت وحدة للجيش واللجان الشعبية أمس الأحد طقمين عسكريين ومدرعة لمرتزقة الجيش السعودي ومصرع طواقمها قبالة نجران.

وأكد مصدر لصحيفتنا، أن وحدة الهندسة للجيش واللجان الشعبية تمكنت بعون الله من تدمير طقمين عسكريين ومدرعة بعبوات ناسفة في صحراء الأجاشر قبالة نجران ومصرع طواقمها.

وكانت وحدة الدروع التابعة للجيش واللجان الشعبية قد تمكنت قبل ذلك من تدمير طقم عسكري محمل بمرتزقة الجيش السعودي في منطقة الصوح قبالة نجران بصاروخ موجه ومصرع من كان على متنه.

ونشر الاعلام الحربي اليمني مشاهد مشاهد لمعارك عنيفة، وعمليات اقتحام لمواقع مرتزقة العدوان السعودي جنوب منطقة كيلو ستة عشر وجنوب مطار الحديدة في الساحل الغربي، وتظهر المشاهد لحظة اقتحام مواقع المرتزقة في تلة الدفاع الجوي، وإحراق اليات عسكرية.

وتم إعطاب مدرعة وتدمير آلية بلغمين أرضيين غرب مدينة حيس بجبهة الساحل الغربي ومصرع وإصابة من كان عليهن.

كما نشر الاعلام الحربي فيديو يظهر صاروخا موجها يباغت جنود سعوديين في موقع تويلب.

ويظهر الفيديو اللحظة التي تم فيها مباغتة صاروخ الجيش واللجان الشعبية اليمنية للجنود السعوديين في موقع تويلب حيث اصاب هدفه .

وفي وقت سابق تم إطلاق صاروخ كاتيوشا على موقع للمرتزقة في بوابة صلب بحريب نهم وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

هذا وقبض رجال أمن محافظة البيضاء، في مديرية ذي ناعم على ثلاثة من مجندي العدوان ، وهم في طريقهم للالتحاق بمعسكرات المرتزقة بمحافظة مأرب.

كما ضبط في مديريتي الملاجم و الشرية ، ثلاثة من المرتزقة ، أحدهم كان يقوم بعمليات بتهريب المغرر بهم للالتحاق بمعسكرات مرتزقة العدوان .

وقد أوضح أمن المحافظة أن عمليات الضبط كانت نتيجة لرصد ومتابعة تحركات العناصر التابعة للعدو .