مسؤولة اممية: ايران ساهمت في النهوض بمستوى السلام العالمي
يزد-ارنا:- اكدت رئيسة مركز المعلومات التابع للامم المتحدة في طهران 'السيدة ماريا دوتسنكو'، على دور الدبلوماسيين الايرانيين 'المتمرسين' في تاسيس وتعزيز قدرات المنظمة الاممية.
وفي تصريح لها خلال مراسم افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية والوثائق التاريخية المشترك بين ايران والامم المتحدة، قالت دوتسنكو ان ايران ومنذ تاسيس المنظمة الاممية حتى اليوم كرّست جهودها على دعم المبادرات الدولية الهادفة الى ارساء السلام والمودة وتعزيز ثقافة الحوار في العالم.
وعلى سبيل المثال، اشارت المسؤولة الاممية الى مبادرة الجمهورية الاسلامية خلال العام 2001 في اطلاق شعار 'الحوار بين الحضارات'، وايضا اقتراح رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني تحت عنوان 'عالم خال من العنف والتطرف'، الى جانب عضوية ايران على مدى 3 اعوام بوصفها واحدة من 6 بلدان رئيسية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للجمعية العامة الاممية.
وتابعت القول، ان ايران كانت ضمن البلدان التي اقترحت خلال العام 1950 على تاسيس مركز للمعلومات تابع للمنظمة الاممية في طهران.
الي ذلك، قال مساعد الشؤون السياسية والامنية والاجتماعية لمحافظ يزد 'محمد علي طالبي'، ان نشاطات الامم المتحدة تشكّل قاسما مشتركا لانشطة جميع بلدان العالم وهمزة وصل بين كافة البلدان والحكومات.