تصدير اكثر من مليار دولار من السلع عن طريق كرمانشاه
كرمانشاه- ارنا:- قال مديرعام جمارك محافظة كرمانشاه خليل حيدري انه تم خلال الستة اشهر الاخيرة من العام الحالي تصدير سلع بقيمه مليار و 396 مليونا و 668 الفا و 501 دولار بزنة مليونين و 823 الفا و 121 طنا وذلك عن طريق جمارك المحافظة الى خارج البلاد.
واضاف حيدري ان هذا الكم من الصادرات شهد زيادة قدرها 53% قيمة و 30% وزنا عن مثيله من العام الماضي.
وقال ايضا ان معظم ماتم تصديره من السلع شمل انواعا من المواد البلاستيكية والخضار ومختلف انواع السيراميك و المكيفات التي تعمل بالماء والمنتجات البلاستيكية والغرانول والبولي اثيلين مبينا ان اغلبها تم تصديره الى العراق.
يذكر انه يتم سنويا تصدير اكثر من مليارين دولار من السلع عن طريق كرمانشاه الى العراق مما يشكل نسبة 50% من صادرات ايران الى العراق.