kayhan.ir

رمز الخبر: 83062
تأريخ النشر : 2018September30 - 20:52

قرغيزيا: أوراسيا حريصة على تعزيز العلاقات التجارية مع إيران


بجنورد-إرنا:- أكد سفير قرغيزيا لدى ايران 'آوازبيك عبد الرزاق أوف' ضرورة تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين قائلا: ان المجموعة الإقتصادية الأوراسية راغبة في تعزيز التعامل التجاري مع إيران.

وأضاف عبد الرزاق أوف امس الأحد، خلال إجتماع ممثلي غرفة التجارة والصناعة والتعدين والزراعة بمحافظة خراسان الرضوية في مدينة بُجنورد انه نظرا للطاقات الوفيرة للجمهورية الإسلامية ، فمن الممكن أن تشمل العلاقات التجارية الثنائية مجالات واسعة.

وعبر السفير القرغيزي عن أمله في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين داعيا الشركات الإيرانية للعمل في هذا البلد في مجال إستزراع الكائنات المائية وتربية الدواجن والمواشي في هذا البلد.

كما دعا الشركات الإيرانية للمشاركة في المعارض التي تقيمها قرغيزيا سنويا بهدف التعرف عن كثب على الإمكانيات المتوفرة في قرغيزيا.