برشلونة والريال يواصلان نزيف النقاط
واصل برشلونة حامل اللقب وغريمه التقليدي ريال مدريد نزيف النقاط بسقوطهما في فخ التعادل أمام ضيفهما أتلتيك بلباو 1-1 وأتلتيكو مدريد صفر-صفر على التوالي السبت في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبقي القطبان في الصدارة برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام اشبيلية الذي واصل صحوته بفوز ثالث تواليا على حساب مضيفه ايبار بثلاثة اهداف للبرتغالي أندريه سيلفا (47) والأرجنتيني إيفر بانيغا (59 و90+4 من ركلتي جزاء) في مباراة شهدت سقوط احد الحواجز بملعب ايبار اثر احتفالات جماهير اشبيلية بالهدف الثاني فتعرض 8 على الاقل الى اصابات خفيفة ونقلوا الى المستشفى.
في المباراة الأولى على ملعب "كامب نو"، فشل برشلونة في تحقيق الفوز للمرة الثالثة تواليا وسقط في فخ التعادل للمرة الثانية تواليا على أرضه بعد الأولى امام جيرونا في المرحلة قبل الماضية قبل أن يخسر أمام مضيفه ليغانيس 1-2 في المرحلة الماضية.
وفي الثانية على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، حسم التعادل السلبي دربي العاصمة بين الجارين ريال وأتلتيكو.
ووجد النادي الملكي صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي لرجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني وفشلوا في إيجاد الحلول المناسبة في ظل غياب صانع الالعاب إيسكو بسبب عملية جراحية لازالة الزائدة الدودية وأجبروا على التعادل بعد الهزيمة المذلة امام اشبيلية صفر-3 الاربعاء الماضي.