برسبوليس طهران يتوجه للدوحة لمواجهة السد القطري
غادرت بعثة نادي برسبوليس طهران الى الدوحة ظهر امس الاحد، استعدادا لمواجهة السد القطري غداً الثلاثاء في اطار ذهاب الدور النصف نهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وسيبدأ برسبوليس تدريباته في ملعب "اسباير كامب" المجاور للفندق الذي يستضيف بطل الدوري الايراني.
يذكر أن برسبوليس تأهل لدور النصف نهائي، اثر فوز مثير على الدحيل القطري بنتيجة 3-2 بمجموع الاياب والذهاب.
هذا ويسعى السد القطري لتكرار إنجاز 2011، عندما كان آخر فريق عربي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا، وذلك حين يستضيف برسبوليس، في ذهاب قبل النهائي، غدا الثلاثاء.
ويعرف الفريقان بعضمها جيدا، بعد أن تنافسا في نفس المجموعة بدور المجموعات هذا الموسم، وتفوق السد 3-1 في قطر بينما خسر 1-صفر في إيران.
ويدخل السد المواجهة بعد انطلاقة قوية في دوري نجوم قطر، إذ يتصدر المسابقة بفارق الأهداف عن الدحيل وحقق فوزا كبيرا 5-1 على قطر في الجولة الماضية، بعد تألق لافت من القائد الإسباني تشافي.
وشق السد طريقه إلى المربع الذهبي، بعد الإطاحة بالأهلي السعودي ثم التفوق على الاستقلال الإيراني.
واكتسب فريق المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، خبرة اللعب ضد منافسين من إيران، وقاوم الأجواء الحماسية في استاد آزادي، بفوزه 3-1 على الاستقلال ذهابا، قبل التعادل 2-2 في الدوحة.
وتبدو صفوف السد مكتملة، بعد استعادة جهود حسن الهيدوس الذي تعافى بعد غيابه عن آخر مباراتين للإصابة، وسيعاون تشافي وأكرم عفيف في خط الوسط أمام محوري الارتكاز الإسباني جابي فرنانديز والكوري الجنوبي جونج وو يونج.
وسيسعى الجزائري بغداد بو نجاح، هداف البطولة برصيد 12 هدفا، لاستغلال كل الفرص الممكنة وخاصة من تمريرات تشافي المتقنة لهز الشباك، على أمل تحقيق نتيجة جيدة قبل السفر إلى طهران.
وسيلتقي الفائز مع كاشيما أنتلرز الياباني أو سوون بلو الكوري الجنوبي، على لقب البطولة وتذكرة التأهل لكأس العالم للأندية، في الإمارات، بنهاية العام الجاري.