kayhan.ir

رمز الخبر: 83018
تأريخ النشر : 2018September29 - 21:37

ايران تعزي اندونيسيا بضحايا الزلزال والتسونامي


طهران - كيهان العربي:- أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي عن أسفه العميق لحادث الزلزال الذي هز أندونيسيا وأعقبه التسونامي مما أسفر عن سقوط المئات بين قتيل وجريح.

وأبدى قاسمي تعاطفه مع أندونيسيا حكومة وشعبا وعوائل ضحايا هذا الحادث المؤلم الذي خلف المئات من القتلى والجرحى والمفقودين.

أعلنت السلطات الإندونيسية أن عدد قتلى زلزال وأمواج مد عاتية "تسونامي" على جزيرة سولاويسي ارتفع السبت إلى 384 قتيلا.

ووفقا لوكالة "رويترز"، جرفت الأمواج الضخمة أعدادا كبيرة من الضحايا كانوا على الشاطئ.

وضربت أمواج تسونامي مدينة بالو إثر تعرضها لزلزال عنيف بقوة 7,5 درجات أدى الى تدمير مبان ودفع السكان لمغادرة منازلهم.