kayhan.ir

رمز الخبر: 83010
تأريخ النشر : 2018September29 - 21:36

دهقاني: الحل العادل للقضية الفلسطينية ممكن مع نهاية الاحتلال


نيويورك-ارنا:- قال نائب وزير الخارجية للشؤون الدولية والقانونية غلام حسين دهقاني ، ان الكيان الصهيوني انتهك قرارات مجلس الأمن وارتكب العديد من الجرائم الحربية، موضحا إن التوصل الى حل عادل للقضية الفلسطينية يكون ممكنا بالاعتراف بحق الشعب في تقرير مصيره وإنهاء العدوان والاحتلال .

وفي اجتماع للجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز، والذي عقد على هامش الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ادان غلام حسين دهقاني تصرفات الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، داعيا المجتمع الدولي الى اتخاذ إجراء عملي لوقف ممارسات الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع: إن الكيان الصهيوني تجاهل القانون الدولي منذ إنشائه، وقد عارض قرارات المنظمات الدولية، بما في ذلك العديد من القرارات التي اتخذتها الجمعية العامة ومجلس الأمن، و مع استمرار العديد من جرائم الحرب، واعتماد سياسات التمييز العنصري، وانتهاكات واسعة النطاق ومنتظمة لحقوق الإنسان وتوسيع المستوطنات وتشريد العديد من الفلسطينيين، فقد انتهك المعاهدات القانونية الدولية.

وأضاف نائب وزير الخارجية للشؤون الدولية والقانونية : إن الكيان الصهيوني بانتاجه للأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل بات يشكل تهديدا خطيرا على الصعيد العالمي، ومن الواضح أنه يهدد السلام والأمن الدوليين.

وأدان دهقاني القرار الأخير الذي اتخذته الادارة الأمريكية بتحديد القدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارتها الى القدس، واصفاً إياه بانتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وقال إنه بغض النظر عن المطالب المشروعة لشعب فلسطين، بما في ذلك الحق في تقرير المصير وإنهاء العدوان والاحتلال، من المستحيل التوصل الى حل عادل للقضية الفلسطينية.