ضابط اميركي سابق: ما كنا نفعله هو ارعاب المواطنين في مناطق تواجدنا بالدول
طهران/كيهان العربي: اعترف احد مشاة البحرية الاميركية سابقا في مقال نشرته احدى الدوريات الاميركية، بان اميركا بصدد ايجاد الرعب في اوساط مواطني الدول التي تحتلها.
وحسب "ليل جيرمي روبي" المجند السابق في البحرية الاميركية، والذي ينشط حاليا في مجال مناهضة الحروب؛ "ان الحرب الاميركية في افغانستان اسست على الكذب قد صبت لصالح اميركا، ولا علاقة باستمرار "الارهاب الدولي" لواشنطن في حروبها الخارجية بالدفاع عن الشعب الاميركي ".
واستطرد "ليل جريمي روبين" الذي كتب لدورية "نيشن": "هنالك فارق كبير من حيث المعلومات، بين المقاتلين القدماء الاميركا والمواطنين العاديين الاميركيين، المواطنون الذين لا يعلمون شيئا عن الحرب".
ويقول "روبين" انه بعد احداث 11 سبتمبر كنا نؤمن بكل ما يصرح به مسؤولو ادارة بوش ولكن شيئا فشيئا وقبل ارسالنا للحرب ساورتني الشكوك حول حقيقة الحرب.
وخلال حديثه لـ"ريلل نيوز" قال روبين: "ان اكثر الاميركيين يخطأون بخصوص ما تجنيه الحرب، وحين يثمنون جهود المقاتلين الاميركيين لا يدركون ماذا تعني هذه الجهود.
فالشعب يعتقد اننا ندافع عن البلاد. وندافع عن ارواح المدنيين. الا ان الحقيقة شيء آخر فالذي نفعله نحن المقاتلين في المناطق الحربيةالتي نخدم فيها هو القاء الرعب في قلوب المواطنين الساكنين هناك. فارهاب الدولة لا علاقة له بالدفاع عن مصالح الاميركيين."
وكان روبين قد خدم لخمس سنوات في مشاة البحرية الاميركية، والتفت مؤخرا الى حقيقة ما يجري ليتحول الى عضو في مجموعة "الراجعون: المقاتلون القدماء المناهضون للحرب".