أستراليا تتجنب سياسات اميركا المناهضة لإيران
طهران-ارنا:- أعلنت وزيرة خارجية أستراليا ماريس بين في خطاب ألقته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بلادها تتجنب سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المناهضة لإيران.
وفي إشارة الى تصريحات سابقة أدلى بها رئيس وزراء بلادها في الجمعية العامة، دعت ماريس بين الى ابتعاد بلادها عن مواقف ترامب ضد الاتفاق النووي.
وأكدت الوزيرة على أن أستراليا ملتزمة بالاتفاق الشامل للقوى النووية في العالم مع إيران (الاتفاق النووي)، والذي تم توقيعه في 2015 بين الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزعماء بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي، ونعتبره غير قابل للنقض طالما تلتزم إيران بأحكام هذه الاتفاقية.