اليابان تستثمر 150 مليون دولار في ابحاث هندسة الزلازل في ايران
طهران-ارنا:- اعلن رئيس مركز ابحاث الزلزال في جامعة امير كبير الصناعية 'علي رضا رهائي' ان الحكومة اليابانية تستثمر 150 مليون دولار في مجال بحوث هندسة الزلازل في ايران.
واضاف رهائي امس السبت اننا قررنا الافادة من الامكانيات و الخبرات التي تتمتع بها اليابان في مجال هندسة الزلازال كونها تعد من اكثر دول العالم عرضة للزلازل و تتمتع بخبرات قيّمة في هذا المجال.
من جانبه اشار مدير فرع الزلازل بمؤسسة التعاون الدولي في اليابان (جايكا) ان الافادة من خبرات الاخرين تعد ضمن امثل الخيارات لخفض الاضرار الناجمة عن الزلزال.
واضاف 'تاتسو نارافو' ان اليابان تملك خبرات جيدة في مجال خفض الاضرار البشرية و المادية الناجمة عن الزلازل ويمكن وضعها بتصرف ايران.
وفي هذا السياق تفقد وفد من مؤسسة جايكا عددا من مراكز الابحاث في ايران بما فيها جامعة امير كبير و مركز الابحاث الدولي حول الزلازل في طهران.