الاردنيون يحولون دون مد انابيب الغاز الاسرائيلي الى الاردن
حال المواطنون الاردنيون في محافظة "اربد" دون تنفيذ مشروع مد انابيب الغاز الاسرائيلي الى الاردن، في اعتراض على تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني وشراء الغاز من هذا الكيان.
فقد منع اهالي مدينة "ابسر ابوعلي" في محافظة "اربد" شمالي الاردن، من نصب انابيب مد الغاز في اراضيهم اعتراضا على شراء الغاز الاسرائيلي.
وكانت الحكومة الاردنية قد وقعت على اتفاقية شراء الغاز من الكيان الصهيوني في سبتمبر عام 2016، وبمقتضاه ستستورد الاردن لمدة 15 عاما الغاز الاسرائيلي بقيمة 15 مليار دولار.
على سياق متصل قال "ياسر القرعان" وهو من سكنة قرية الطيبة ومن نشطاء المعارضين لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني؛ "اننا لم نسمح لشاحناتهم من المرور على اراضينا، وقدمنا على سد الطرقات بوضع اطارات السيارات دون اي فعل عنفي ... وقد سعى قادة في الجهاز الامني ومسؤولون في المحافظة لتعبيد مسار هذه الاتفاقية ولكن مساعيهم باءت بالفشل.