kayhan.ir

رمز الخبر: 82962
تأريخ النشر : 2018September29 - 20:26

لافروف: التخلي عن استخدام الدولار يضعف النفوذ الأميركي

موسكو – وكالات: أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تخلي الدول عن استخدام الدولار في تسوية المدفوعات الناجمة عن المبادلات التجارية يؤدي إلى إضعاف نفوذ الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن لافروف قوله في مقر الأمم المتحدة: "إن الدول المهتمة بمستقبلها بدأت تبحث عن سبيل للخروج من التبعية للعملة الأمريكية بعد شروع الولايات المتحدة باستغلال مكانة الدولار الأمريكي في النظام المالي النقدي العالمي”موضحا أن روسيا بدأت تستخدم العملات المحلية في تسوية المدفوعات الناجمة عن المبادلات التجارية مع الصين وغيرها من الدول.

وشدد لافروف على ضرورة استمرار دول العالم في التخلي عن الاعتماد على العملة الأمريكية في سداد المدفوعات ما سيضعف الولايات المتحدة والنفوذ الأمريكي.