قائد قوات الدفاع الساحلي اليمني: سنضرب العمق السعودي والإماراتي وسيكون الرد قاس وغير متوقع
* الحوثي: الشعب اليمني بات مدركا لمشاريع دمار دول العدوان ومسيرة نضاله لم ولن تتوقف حتى يحصد حريته واستقلال جمهوريته
* المشاط: على دول العدوان أن تدرك أن عهد الهيمنة قد ولى وكل محاولتهم لاستعادته ستبوء بالفشل
*قصف صاروخي ومدفع ضد تجمعات العدوان والمرتزقة في عدة محاور مكبدهم خسائر كبيرة
كيهان العربي – خاص:- اكد قائد قوات الدفاع الساحلي اليمني العميد محمد قادري، أن القوات البحرية والدفاع الساحلي لم تدخل في الحرب الحقيقية حتى هذه اللحظة.
وقال العميد قادري لصحيفتنا، إذا عملت دول العدوان على عرقلة العمل في ميناء الحديدة فإن ميناء جبل علي في دبي وميناء جدة في السعودية سيكونان في مرمى صواريخ البحرية اليمنية".
ولفت العميد قادري إلى أن ميناء الحديدة هو الشريان الوحيد الذي يغذي الجمهورية اليمنية، مضيفا "إذا تم التأثير عليه او التصعيد عليه، نحن قادرون على ان نصل إلى دول العدوان وسنضرب العمق السعودي والإماراتي بإذن الله وسيكون الرد قاس وغير متوقع".
وأشار قائد قوات الدفاع الساحلي اليمني إلى أن الحرب البحرية ستؤثر على العالم بالكامل، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى أن يتحركوا لإيقاف أي تهور لدول العدوان "لأننا كشعب يمني لن نتردد في الدفاع عن أنفسنا.
أحبط أبطال الجيش واللجان الشعبية، محاولة تسلل لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في مديرية المتون بمحافظة الجوف.
وأكد مصدر عسكري مصرع وجرح عدد كبير من المنافقين جراء انفجار عبوتين ناسفتين خلال محاولة تسللهم في وادي كنا بحام مديرية المتون.
وتشهَدُ مختلفُ جبهات القتال انكسارات متواصلة لقوى العدوان والمرتزقة– بفضل الله – وصمود الرجال من أبطال الجيش واللجان الشعبية.
من جهة اخرى أكد رئيس "اللجنة الثورية العليا” في اليمن محمد علي الحوثي أن الشعب اليمني بات مدركا لمشاريع الدمار والتخلف والجهل التي تحملها عاصفة دول تحالف العدوان السعودي الاميركي.
وأشار الحوثي بمناسبة العيد الـ 56 لثورة الـ 26 من ايلول/سبتمبر إلى أن دول تحالف العدوان لن تتمكن بأي حال من الأحوال من تحقيق أي من أهدافها في سلب الشعب اليمني حريته واستقلاله أو أن تهدم أهداف ثورته.
وقال: الشعب اليمني حر كريم أبي يأبى الضيم عصي على الإذلال وسيواصل نضاله حتى يحقق الحرية والكرامة والاستقلال ويبني المستقبل المشرق، وأضاف: ان مسيرة نضال اليمن لم ولن تتوقف حتى يحصد أبناء الشعب حريتهم واستقلال جمهوريتهم رغما عن أعداء اليمن في الخارج والداخل الذين تآمروا على هذه الثورة وما تلاها من ثورات صادقة.
من جانبه أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط مخاطبا لدول العدوان: عليكم أن تدركوا أن عهد الهيمنة قد ولى وكل محاولة لاستعادته ستبوء بالفشل بإذن الله.
ودعا الرئيس المشاط في خطاب له عشية الذكرى 56 لثورة 26 سبتمبر يوم الثلاثاء لتحييد الاقتصاد محملا دول العدوان تبعات كل الاجراءات التي تقوم بها حكومة الارتزاق، كما حذر حكومات العالم من مغبة الدخول في أي تعامل مع حكومة العمالة والارتزاق باعتبارها حكومة غير شرعية.
وقال المشاط متوعداً: في حال استمرار قوى العدوان في سياستها التجويعية فإن المسؤولية الأخلاقية تحتم علينا اتخاذ تدابير تتحمل تبعاتها قوى العدوان والمرتزقة.
واضاف: أي تعامل أو اتفاق مع حكومة الارتزاق لن تكون ملزمة لـ اليمن بالمطلق وسنعتبرها إهانة متعمدة للشعب اليمني.
ميدانياً، أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ زلزال 1 على تجمعات لمرتزقة العدوان في الوازعية بمحافظة تعز أصاب هدفه مخلفا خسائر في صفوف المرتزقة وعتادهم العسكري.
وقصفت الوحدة الصاروخية اليمنية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي شرق جبل الدود وحققت إصابات مباشرة في جيزان جنوبي المملكة.
وكبد الجيش واللجان الشعبية الغزاة والمنافقين خسائر بشرية ومادية جسيمة في جبهة الساحل الغربي، حيث تم تدمير مدرعة للغزاة بصاروخ موجه شرق الدريهمي، فيما دمرت وحدة المدفعية آليتين محملتين بالمنافقين في الجاح، وآليتين عسكريتين ومصرع وإصابة من كان على متنها بعبوات ناسفة شمال الخوخة.
وأكد المصدر لصحيفتنا أن القوة المدفعية دكت تجمع ضم أكثر من 16 آلية للمنافقين في الجاح محققة إصابات دقيقة، فيما أستهدفت وحدات أخرى تجمعات مرتزقة العدوان بالقذائف وصاروخ مناسب في مثلث المتينة.
ودمرت وحدة للجيش واللجان أمس الجمعة، مدرعة وآلية للمنافقين في حيفان في تعز وخب والشعف بمحافظة الجوف.