kayhan.ir

رمز الخبر: 82943
تأريخ النشر : 2018September28 - 20:13
على هامش اجتماع الجمعية العامة..

وزير الخارجية يلتقي العديد من نظرائه في نيويورك



نيويورك-ارنا:- التقى وزير الخارجية محمد جواد ظريف على هامش اجتماع الدورة 73 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويور، نظرائه الالماني هايكو ماس، والبرتغالي اغوستو سانتوز سيلفا والفنزويلي خورخي ارياساو القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني والسلوفيني ميرو سيرار والباراغوائي لويس ألبيرتو كاستيغليوني والروماني تيودور ملشكانو ،كما التقى بنظيرتيه السويدية مارغوت والستروم،والنرويجية إيني ماري إريكسين سورايدي وتباحث معهم حول الاتفاق النووي والعلاقات الثنائية.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين اضاف ظريف ، انه ستكون لنا العديد من اللقاءات ايضا وسيكون محور المحادثات حول العلاقات الثنائية والاتفاق النووي والخطوة التي اقدمت عليها اميركا بنقض الاتفاق.

واضاف، لقد شعرنا بوجود تعهد دولي لدى جميع الوزراء بضرورة الوصول الى سبل لمواصلة التعاون وبطبيعة الحال فان هذا التعهد لا يعود فقط للعلاقة مع ايران بل يعود ايضا للعلاقات الدولية التي ينبغي متابعتها والاستمرار فيها بجدية.

وقال ظريف، انه تم في الكثير من هذه اللقاءات البحث حول قضايا المنطقة واوضاع سوريا واليمن وجرائم الكيان الصهيوني.