kayhan.ir

رمز الخبر: 82930
تأريخ النشر : 2018September28 - 20:11

واشنطن: اميركا لا تخرج من سوريا حتى بعد انتهاء ازمة "داعش"!


ان اعلان واشنطن عدم اخراج قواتها من سوريا حتى بعد التخلص من عصابات داعش الارهابية، تترجم واقع نيتها في ارسال قواتها الى سوريا.

ففي عام 2014 اثيرت قضية تشكيل قوة بعنوان "التحالف المناهض لداعش" في سوريا والعراق، ثم غطتها وسائل الاعلام شيئا فشيئا. وتبين بعد ذلك ان هذا التحالف نقوده اميركا الا ان الحكومة السورية قد اعلنت حينها ان اي تواجد للقوات الاميركية على الاراضي السورية يعتبر احتلالا، فليس هدف اميركا محاربة داعش بل تريد ان تبقي قواتها في سوريا الى الابد.

هذا ولا توجد اي احصاءات دقيقة عن عديد القوات الاميركية في سوريا، ويبدو انها تتجاوز الـ 400 مجند.