استثمار 10 مليارات دولار في منطقة بارسيان الاقتصادية
بندر عباس-إرنا:- أعلن محافظ هُرمُزكان فريدون همتي امس الجمعة عن تخصيص 10 مليارات دولار كتسهيلات مالية من صندوق التنمية الوطنية للإستثمار لبدء مشاريع في منطقة بارسيان الإقتصادية ذات صلة بقطاع إنتاج الطاقة والوقود.
وخلال حفل تدشين خمسة مشاريع إنمائية في بارسيان أضاف همتي بأنّ هذه التسهيلات المالية تم تخصيصها لخدمة المستثمرين في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات والكهرباء فضلاً عن الإستثمار في الصناعات الضخمة.
وأعرب محافظ هرمزكان عن عزم حكومي هادف الى إنعاش النشاط الاقتصادي غرب المحافظة مشيراً في ذلك الى بدء إنشاء مشروعَين ضخمين للبتروكيماويات وإنشاء محطة توليد الكهرباء تُوَفّر الحاجة الكهربائية للصناعات التي تتخذ من هذه المنطقة الاقتصادية مقراً لها متمنياً بأن تترك هذه المشاريع أثرها الإيجابي على اقتصاد البلد والمنطقة.