قائد سلاح البر للجيش: حققنا الاكتفاء الذاتي في إنتاج طائرات الدرون والمدرعات
طهران- ارنا:- قال قائد القوة البرية للجيش العميد كيومرث حيدري ، إن هذه القوة قد حققت الاكتفاء الذاتي في إنتاج واستخدام الطائرات بدون طيار ' درون' والدبابات وناقلات الجنود المدرعة .
واضاف العميد حيدري في مراسم ازاحة الستار صباح امس الاربعاء عن منجزات دفاعية جديدة : تمكنا اليوم و باستخدام الخبرات والمعرفة المحلية، من الاتكاء على قدراتنا وخلق المعرفة والاكتفاء الذاتي. بالطبع، نحن بحاجة الى مزيد من تطوير وتجهيز القوات بالمعدات للرد على التهديدات المستقبلية.
وأشار الى أن القوات البرية قد خضعت لتغييرات كبيرة، وأن معظم الألوية اليوم تحولت الى ألوية متحركة وللرد السريع لمواجهة التهديدات المحتملة.
وخاطب الدول الإسلامية وقال: نود أن نعلن لأصدقاء الثورة الإسلامية أن قدرات الجيش الإيراني هي جزء من قدرة العالم الإسلامي وتوضع بتصرفها إذا لزم الأمر .
وبرعاية قائد القوة البرية بالجيش ، ازيح الستار عن 3 منجزات جديدة في مجال طائرات الدورن ومن ضمنها تصميم وتصنيع رادار SAR لنصبه واستخدامه في هذه الطائرات.
ويحظى هذا الرادار بامكانيات من ضمنها التصوير على مدار الساعة وفي اجواء الغيوم والغبار والاتربة.