تنمية العلاقات الاقتصادية بين اسبانيا ومحافظة يزد
طهران-ارنا:- قال سفير اسبانيا لدى طهران'ادواردو لوبز بوسكتس' اننا نعمل لتهيئة الارضية اللازمة لتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين اسبانيا ومحافظة يزد.
واضاف بوسكتس خلال لقائه مساعد الشؤون الاقتصادية في محافظة يزد ان احدي مسئولياتنا في السفارة هي تمتين العلاقات الاقتصادية مع جميع المحافظات الايرانية وان هذه الزيارة تاتي في هذا الاطار مشيرا الى نشاطات سابقة بين اسبانيا ويزد.
وبين السفير الهدف من زيارته ليزد وقال ان هذه المحافظة تتمتع بالكثير من المقومات الاقتصادية فهي تعتبر مهمة بالنسبة لنا للتعامل معها معتبرا وجوده في يزد فرصة مهمة ليتعرف على مواقعها التاريخية والسياحية والتعرف كذلك على العاملين في القطاع الاقتصادي فيها.
وقال ان من امكانيات المحافظة هي وجود الصناعات فيها ومنها معامل لانتاج السيراميك والصلب حيث تم التفاوض مع المنتجين والتجار في يزد.
من جانبه قال مساعد الشؤون الاقتصادية في محافظة يزد 'علي زيني وند' ان المحافظة تملك العديد من الصناعات ومنها السيراميك والصلب فضلا عن السياحة والتي يرغب الجانب الاسباني بالتعامل معنا في هذه المجالات.