بدء التسجيل لاصدار تأشيرات زيارة الاربعين الى العراق
طهران-فارس:- اعلن امين اللجنة المركزية لشؤون زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام شهريار حيدري عن بدء التسجيل لاصدار تأشيرات الدخول لزائري الاربعينية اعتبارا من امس الاربعاء.
وقال حيدري، ان 4 قنصليات عراقية في محافظات خراسان الرضوية وكرمانشاه وخوزستان وطهران اضافة الى 20 مكتب مؤقت في مختلف مدن البلاد بالتناسب مع عدد السكان والجغرافيا على استعداد لمنح تأشيرات الدخول الى زوار الاربعينية اعتبارا من امس الاربعاء.
واضاف، ان عدد مراکز اصدار تأشيرات الدخول الى العراق قد ارتفعت بنسبة 100 بالمئة حيث بلغ عددها 24 حاليا فيما كان 12 في العام الماضي.
وتابع: ان منظمة الحج والزيارة الايرانية قد قدّرت تكلفة الزيارة والتي تشمل تأشيرات الدخول والضمان والعلاج حيث يستطيع الراغبون رؤيتها من خلال الرجوع الى موقع "سماح".
ولفت مدير شؤون الحدود في وزارة الداخلية الايرانية الى ان زوار الاربعينية يستطيعون الدخول الى الاراضي العراقية عبر منافذ مهران وشلامجه وجزابه برا كما يستطيعون السفر جوا من طهران ومشهد الى النجف الاشرف وبغداد.