بنغلادش تتهم ميانمار بالمماطلة في إجراءات عودة مسلمي الروهينجا
دكا – وكالات: اتهمت رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة دولة ميانمار المجاورة بإيجاد ذرائع جديدة لتأخير عودة أكثر من 700 ألف من مسلمي الروهينجا الذين اضطروا لعبور الحدود خلال العام المنصرم. وقالت حسينة في مقابلة أجريت في وقت متأخر أمس الثلاثاء إنه لا يمكن تحت أي ظرف بقاء اللاجئين في بلادها للأبد.
وأضافت "هناك بالفعل 160 مليون شخص في بلادى... لا يمكننى تحمل أى عبء آخر. لا أستطيع. بلادى لن تتحمل"، وذلك ردا على سؤال عما إذا كانت بنجلادش مستعدة لتغيير سياستها الرافضة لاندماج اللاجئين في المجتمع بشكل دائم.
وأدلت حسينة بالتصريحات لرويترز في نيويورك خلال مشاركتها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.