kayhan.ir

رمز الخبر: 82828
تأريخ النشر : 2018September26 - 20:53

موسكو: نشر قاعدة أميركية في بولندا يدمر المعاهدة بين روسيا و"الناتو"

موسكو – وكالات: أعلن نائب وزير الخارجية الروسى، ألكسندر جروشكو، أن نشر الولايات المتحدة قاعدة عسكرية في بولندا سيعنى تدمير القانون التأسيسى للمعاهدة الموقعة عام 1997 بين روسيا وحلف " الناتو"، والتى تنص على عدم نشر قوات قتالية كبيرة على أساس دائم.

وقال جروشكو لوكالة أنباء (سبوتنيك) امس الأربعاء: "نحن ننظر بشكل سلبى لقرار نشر قاعدة عسكرية أمريكية في بولندا لأسباب عديدة"، مشيرا إلى أن مثل هذا القرار سيعنى المزيد من التدهور في الوضع الأمنى الأوروبي.

وأضاف: " أن هذا سيتطلب من جانبنا اتخاذ إجراءات عسكرية إضافية تضمن أمننا بشكل موثوق في الظروف الجديدة"، مؤكدا أن لدى بلاده امكانات عديدة غير مكلفة لتعزيز أمنها.

وشدد جروشكو على أن نشر القاعدة العسكرية الأمريكية في بولندا سيكون خطوة تتعارض مع مصالح الأمن الأوروبي.

وتابع قائلا: " أن هذا سيعنى تدمير للمعاهدة الأساسية بين حلف "الناتو" وروسيا، والتى تحظر بشكل مباشر نشر قوات قتالية مهمة على أساس دائم".