kayhan.ir

رمز الخبر: 82806
تأريخ النشر : 2018September25 - 20:46

عراقجي: اجتماع وزراء خارجية ايران ودول 1+4 تجسيد لعزلة اميركا


طهران-ارنا:- اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية سيد عباس عراقجي ان اجتماع وزراء خارجية ايران ومجموعة1+4 الذي سبق محاولات امريكا في توظيف مجلس الامن الدولي وسيلة لتمرير مآربها وتنفيذ المسرحية الهزلية ضد ايران، جسّد بوضوح الدعم الاوروبي والصيني والروسي لايران، وعزلة الولايات المتحدة الامريكية.

واردف عراقجي، ان الاعضاء الاتفاق النووي اكدوا في بيانهم على تنفيذ الاتفاق بشكل تام ومؤثر؛ كما ذكروا بأن الغاء الحظر وحصول ايران على المصالح الاقتصادية الناجمة (عن الاتفاق) يشكل الجانب المصيري والاساسي للاتفاق النووي.

ولفت عراقجي الى ان وزراء الخارجية اعربوا في هذا البيان عن بالغ اسفهم على انسحاب امريكا من الاتفاق النووي؛ وفي سياق المواجهة الصريحة للحظر الامريكي الاحادي اكدوا التزامهم بالتعهدات المدرجة في البيان السابق، المؤرخ 2018-07-06 والذي تضمن مواضيع عديدة بما فيها الاحتفاظ بالعلاقات الاقتصادية الواسعة مع ايران والنهوض بمستوي هذه العلاقات، والحفاظ على قنوات الاتصال المالية المؤثرة بهدف التعامل مع ايران، واستمرار صادرات النفط والمكثفات الغازية، والمشتقات النفطية والبتروكيمياء.