قلق اميركي من تحويل انصارالله في اليمن الى حزب الله آخر
طهران/كيهان العربي: تصب اميركا جل اهتمامها في اليمن على ان لا تتحول حركة انصار الله الى فرع لحزب الله، اذ سيكون تهديدا صاروخيا جديدا للسعودية واسرائيل.
فقد اعلنت السعودية مرارا بشكل مباشر وغير مباشر، انها لن تسمح بتشكيل نسخة ثانية لحزب الله في اليمن. وفي الحقيقة ان الرياض تعتبر انصار الله جماعة تتحرك مثل حزب الله بالضبط، وهي قلقة من وصول هذه الحركة الى سدة الحكم في اليمن مما سيؤدي الى تعرض مصالح الرياض الى الخطر. فيما اعربت مراكز دراسات اميركية حال هذه القضية عن حساسية شديدة.
وفي هذا الاطار، حذرت اكاديمية الدراسات السياسية للخارجية الاميركية صناع قرار السياسة الاميركية باغفال الازمة الفظيعة في اليمن. وقد نشر تقرير هذه الاكاديمية بعد ان افصحت اميركا عن نيتها الاساسية في الحؤول دون بروز ظاهرة حزب الله جديدة في جنوب السعودية. معلنة ان هذا الموضوع يمكن ان يكون تهديدا صاروخيا جديدا للسعودية واسرائيل.
وعمد التقرير لتدعيم مطالبه الى الاشارة الى تحقيق من قبل مركز مكافحة الارهاب في جامعة "وست بوينت"، مؤكدا على انه "يبدو في الافق بروز حركة يمنية بعقيدة اشد وعداء لمصالح اميركا اكبر".