طهران: منظمة اكو افضل خيار للتعاون الاقليمي
نيويورك-ارنا:- اعتبر مساعد وزير الخارجية في الشؤون القانونية و الدولية ' غلام حسين دهقاني' ان منظمة التعاون الاقتصادي (اكو) هي افضل خيار للتعاون متعدد الاطراف بين دول المنطقة.
وخلال الاجتماع السنوي للجنة وزراء خارجية منظمة اكو الذي اقيم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، أكد دهقاني على اهمية اكو من الناحية الاستراتيجية داعيا الى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والبيئي بين اعضاء المنظمة.
وشدد على ان اكو ساهمت في ارساء الامن و الاستقرار في المنطقة و لازالت تعد افضل خيار للتعاون متعدد الاطراف بين دول المنطقة.
واضاف ان مكافحة التحديات البيئية و تعزيز التعاون التجاري بين اعضاء اكو الى جانب توطيد العلاقات بينهم في مجال النقل البري والطاقة يأتي كله في سلم اولويات برامج اكو.
ودعا الى تقييم اطر التعاون الاقليمي بين اعضاء اكو بشكل مستمر لتستفيد المنطقة من مزايا هذه المنظمة.
وفي جانب اخر من تصريحاته اكد اننا نعقد امالا كبيرة على أن تحقق التعديلات الجارية في اكو النتائج المرجوة لدول المنطقة.