تقرير: إسرائيل قتلت صحفيين فلسطينيَين وأصابت 254 آخرين خلال العام الجاري
استشهد منذ مطلع العام الجاري صحفيان فلسطينيان، وأصيب 254 آخرين بجراح جلهم من قطاع غزة، في حين اعتقل 82 صحفيا جميعهم من الضفة الغربية المحتلة.
جاء ذلك في تقرير خاص للجنة دعم الصحفيين الفلسطينيين صدر عنها أمس الثلاثاء في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، الذي يصادف في السادس والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر من كل عام.
ووثقت اللجنة في تقريرها الذي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين نحو 638 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الفلسطينيين منذ مطلع العام الجاري.
وقتل الجيش الإسرائيلي في نيسان/ أبريل الماضي، الصحفيين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين، خلال تغطيتهما لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة.