وزارة الخارجية تستدعي عدة دبلوماسيين أوروبيين وإماراتي بعد الهجوم الارهابي في أهواز
طهران – كيهان العربي:- استدعت وزارة الخارجية 3 دبلوماسيين أوروبيين يمثلون الدانمارك وبريطانيا وهولندا بعد استشهاد أكثر من 25 مواطناً في هجوم أرهابي على عرض عسكري بمدينة أهواز (جنوب غرب البلاد)، وهم السفيران الدانماركي والهولندي والقائم بالأعمال البريطاني حيث تبلغوا احتجاج ايران القوي على إيواء دولهم لبعض أعضاء المجموعة الإرهابية التي ارتكبت الهجوم الإرهابي.
كما استدعت وزارة الخارجية أمس الاحد القائم بالأعمال الإماراتي في طهران وأبلغته إحتجاجها الشديد بسبب التصريحات اللامسؤولة والموهنة التي أطلقها المستشار السياسي لولي عهد دولة الإمارات.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي بأنّه جرّاء التصريحات السخيفة التي أوردها هذا المستشار السياسي الإماراتي بشأن الحادث الارهابي الذي شهدته مدينة أهواز الايرانية قامت وزارة الخارجية، بتوجيه انذار الى القائم بالأعمال الإماراتي مفاده أنّ الدعم الواضح للإجراءات الارهابية من جانب أفراد ينتسبون الى جهات رسمية إماراتية يعود بالمسؤولية على حكومة هذا البلد وايران لاتقبل تساهل حكومة الامارات إزاء هذه التصريحات أو عدم إكتراثها.
يُذكر بأنّ عبد الخالق عبدالله مستشار ولي عهد الإمارات كتب أمس السبت في صفحته الرسمية على موقع التويتر أنّ الحادث الدموي الذي شهدته مدينة أهواز والذي أدّى الى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الايرانيين لم يكن إرهابياً! واصفاً ذلك بأنه استهداف لعسكريين فحسب.
وأضاف مستشار ولي عهد الامارات في تصريحات وقحة بأنّ نقل الحرب الى داخل ايران هو خيار مُعلَن وسيزداد حدة في المستقبل.
وكانت عناصر ارهابية من زمرة ارهابية انفصالية شنت يوم السبت هجوما على مراسم اقيمت في مدينة اهواز لمناسبة بدء اسبوع الدفاع المقدس ذكرى الحرب العدوانية التي شنها نظام صدام ضد الجمهورية الاسلامية في ايران (1980-1988).
واسفر الهجوم الارهابي عن استشهاد أكثر من 25 شخصا وجرح نحو 60 اخرين من المواطنين والعسكريين الحاضرين والمشاركين في المراسم.