الرئيس روحاني: اليوم الأول من 'مهر' بداية الجهد والمثابرة للتعلم
طهران- ارنا:- قال رئيس الجمهورية حسن روحاني أن اليوم الأول من شهر ' مهر' (23 سبتمبر) بداية الجهد والمثابرة للتعلم و إدخار الثروات العلمية والمعنوية في جميع أنحاء البلاد، منوّها الى ان هذا العام يتزامن مع ذكرى تضحيات سيد الشهداء الامام الحسين (ع) واصحابه الابرار.
ورعى رئيس الجمهورية حسن روحاني امس الأحد مراسم بدء العام الدراسي الجديد في إيران (2018-2019).
وجرت في ثانوية 'عترت' في طهران مراسم دق الجرس إيذاناً بافتتاح العام الدراسي الجديد، بحضور رئيس الجمهورية حسن روحاني ووزير التربية والتعليم محمد بطحائي.
ووصف رئيس الجمهورية، اليوم الأول من شهر 'مهر' بداية العام الدراسي الجديد في ايران بالمهم وقال : بما أننا نبدأ العمل والجهد للتعلم وتعلم المهارات الضرورية للحياة، ولن نبالغ إذا قلنا أن كل شيء يبدأ من المدرسة أو على وجه أدق، يبدأ كل شيء من المنزل الى المدرسة.
وأضاف روحاني: الإيمان والعقيدة وأسلوب الحياة و طريقة التواصل واللغة والأخلاق والسلوك والقدرات الأكاديمية والأخلاقية، نبدأها من المنزل والمدرسة.
وحيا رئيس المجلس الأعلى للثورة الثقافية ذكرى البطولات والتضحيات للمقاتلين في ايام الدفاع المقدس والتي بدأت قبل 38 عاما.
كما قدم الرئيس روحاني التعازي لاهالي مدينة أهواز بمناسبة الاعتداء الارهابي وقال: أقدم التعازي والمواساة لاهالي مدينة أهواز هذه المدينة التي صمدت ووقفت ببسالة في فترة الدفاع المقدس امام العدوان الصدامي، معربا عن أسفه لاستشهاد أهالي هذه المدينة من الاطفال والشبان على يد العناصر العميلة التي تتلقى الدعم المالي والتسليحي والسياسي والأعلامي من الدول المجاورة في جنوب الخليج الفارسي.