kayhan.ir

رمز الخبر: 82649
تأريخ النشر : 2018September23 - 20:47

مسؤول آذربايجاني: الشراكة الاستراتيجية بين طهران وباكو تتزايد كل يوم


موسكو- ارنا:- قال نائب وزير الطرق والاتصالات والتكنولوجيا المتقدمة في جمهورية آذربيجان المير ولي زادة، إن الشراكة الاستراتيجية بين طهران وباكو كانت أساسا لتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتتزايد كل يوم.

وقال ولي زادة امس الاحد، ان تعاون الدولتين على مستوى عال، وان باكو وطهران بينهما شراكة استراتيجية.

وأشار الى أن الشراكة الإستراتيجية بين إيران وجمهورية آذربيجان والرؤية الإستراتيجية لقادة البلدين لتوسيع التعاون قد أتاحت الظروف لتطوير التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

وصرح نائب وزير الطرق والاتصالات والتكنولوجيا المتقدمة في جمهورية آذربيجان، إن المشاريع المشتركة بين البلدين، بما في ذلك طريق العبور الدولي بين الشمال والجنوب، وتطوير السكك الحديدية والتعاون في بحر الخزر، ستسمح للعلاقات بين البلدين بالتطور أكثر فأكثر.

وعن مشاركة جمهورية آذربيجان في إتمام طريق النقل بين الشمال والجنوب، قال إن خط السكك الحديدية الجديد قد تم بناؤه بين أستارا الآذربيجانية وإستارا الإيرانية.