مندوبنا في اوبك: لا نقبل من المنظمة باقل من الالتزام الكامل
الجزائر- ارنا:- قال مندوبنا لدى منظمة أوبك حسين كاظم بور اردبيلي، إن الجمهورية الإسلامية لاتقبل من أوبك باقل من الالتزام الكامل بالاتفاق.
وأضاف 'نحن نرحب بتعاون جميع الدول ونحن في هذا الاجتماع للتعاون بشأن وضع السوق'.
وأشار كاظم بور أردبيلي الى مناقشة موضوع خفض الإنتاج لبعض الدول، لكنهم لم يتمكنوا حتى الآن من زيادة إنتاج النفط.
وأكد ممثل إيران في الهيئة التنفيذية لأوبك، أن بلادنا ستواصل إنتاج النفط.
كما تحدث عن مواقف الرئيس الامريكي بشأن النفط وأسواق أوبك، وقال إنه يتدخل في شؤون أوبك بوقاحة، ويحاول ابتزاز بعض الأعضاء، ترامب يزعم أن هذه الدول مهددة بينما لايتعرض أي احد في المنطقة للتهديد.
و بدأ الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض إنتاج أوبك وغير أوبك (JMMC) صباح أمس الأحد في الجزائر العاصمة.
وترأس اللجنة، ممثل السعودية وبحضور ممثلين من 24 دولة ، بما في ذلك الجمهورية الإسلامية.