kayhan.ir

رمز الخبر: 82601
تأريخ النشر : 2018September22 - 20:43
مشدداً أن ردّ ايران سيكون حازما وسريعا..

ظريف: داعمو الارهاب وأسيادهم الأميركان المسؤولون عن هجوم أهواز الارهابي



طهران - كيهان العربي:- كتب وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف: إنّ الجمهورية الاسلامية في ايران تعتبر داعمي الإرهاب في المنطقة وأسيادهم الأمريكيين هم المسؤولون عن الهجوم الارهابي في مدينة أهواز (جنوب غرب البلاد).

وأكّد الوزير ظريف أمس السبت في تغريدة له على موقع تويتر، انّ الجمهورية الاسلامية في ايران ستردّ بسرعه وقوة على كل من يتطاول على أمن ايران دفاعاً على حياة المواطنين.

وقال وزير الخارجية: ان هذا الردّ سيكون حازما وسريعا.

وأضاف: إنّ الإرهابيين المرتزقة المدربين والممولين والمزودين بالسلاح من نظام أجنبي إعتدوا على مدينة أهواز، هناك أطفال وصحفيون من بين الضحايا، ايران تعتبر داعمي الارهاب في المنطقة وأسيادهم الأميركان مسؤولين عن هكذا هجمات، طهران سترد بحزم وسرعة في الدفاع عن الايرانيين.

يُذكر بأنّ مدينة اهواز (جنوب غرب البلاد) كانت تحتفل بمراسم استعراضية عسكرية بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس فشهدت حادثا ارهابياً قام خلاله مجهولون باطلاق النار باتجاه الجمهور.

يُذكر بأن هذا الحادث أدى الى استشهاد 29شخصاً حتى إعداد الخبر، واصابة 47 آخرين بينهم طفل وأمرأه نقلوا جميعاً الى مستشفي «آبادانا» في المدينة لتلقي العلاج.