النجباء: لا غرابة إذا استهدفت السفارة الأميركية ومصالح واشنطن في العراق
طهران - كيهان العربي:- هدد نائب الأمين العام لحركة النجباء الاسلامية العراقية ناصر الشمري الولايات المتحدة الاميركية بحرب مفتوحة في حال طبقت العقوبات التي تعتزم فرضها على حركتي عصائب اهل الحق والنجباء.
وقال الشمري في تصريحات نقلتها عنه قناة الاباء الفضائية، أن العقوبات جاءت بعد فشل واشنطن بأثارة فتنة بالبصرة، وان هذه العقوبات قد تفتح المجال أمام حرب مفتوحة ضد المصالح الأميركية في العراق، حيث ان أميركا لديها مصالح كبيرة في العراق ومن الممكن ان تستهدف.
واشار الشمري، الى أنه لا توجد غرابة إذا استهدفت السفارة الأميركية ومصالح واشنطن في العراق.
وفيما يتعلق بتواجد مقاتلين للحركة في سوريا، أكد نائب الامين العام لحركة النجباء، ان وجودنا في سوريا رسمي وقانوني وبموافقة الحكومة السورية، وان العمليات العسكرية في سوريا اوشكت على الانتهاء، وان الجيش السوري يقترب من إعلان النصر النهائي.
وتجدر الاشارة الى ان "معهد واشنطن لسياسات الشرق الادنى"، كشف قبل ايام قلائل عن نية مجلس النواب الاميركي اقرار قانون يقضي بفرض عقوبات اقتصادية على حركتي عصائب اهل الحق والنجباء.
وفي هذا السياق، استنكر امام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي، القرار الاميركي بفرض عقوبات على عصائب اهل الحق وحركة النجباء، وعد ذلك تدخلا سافرا في الشؤون العراقية، ومطالبا الحكومة العراقية بالرد والتنديد بهذا التدخل، مشددا بالقول 'نعلن وقوفنا مع كل فصائل الحشد الشعبي، ونقدم الشكر لايران علي دعم الحشد، كما نشكر كل من قدم لنا العون والمساعدة'.