kayhan.ir

رمز الخبر: 82592
تأريخ النشر : 2018September22 - 20:42

الشهر القادم.. محكمة لاهاي تصدر قرارها حول شكوي ايران ضد اميركا


طهران-ارنا:- اعلنت محكمة العدول الدولية في لاهاي بانها ستصدر قرارها حول شكوى ايران ضد اميركا بعد اسبوعين.

وافادت محكمة العدل الدولية في موقعها الرسمي بان المحكمة ستصدر يوم الاربعاء 3 تشرين الاول / اكتوبر، قرارها حول شكوى ايران ضد اميركا فيما يتعلق بنقضها معاهدة الصداقة والعلاقات الاقتصادية والقنصلية الموقعة بين البلدين عام 1955.

وفي جلسة المحكمة التي تعقد في 3 اكتوبر القادم سيقرأ رئيس المحكمة القاضي عبد القوي احمد يوسف القرار بهذا الصدد.

يذكر انه بعد الشكوى التي رفعتها ايران، وجهت محكمة العدل الدولية رسالة رسمية الى وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو، محذرة حكومة واشنطن وداعية اياها للامتناع عن اتخاذ اي اجراء جديد في هذا المجال و'تلفت انتباه الحكومة الاميركية للعمل في مجال قضية الدعوى (عودة الحظر) بحيث لا تكون القرارات الصادرة عن المحكمة مستقبلا بعد اجتماع 27 اغسطس / اب، عديمة الاثر'.