kayhan.ir

رمز الخبر: 82512
تأريخ النشر : 2018September21 - 21:09
خلال الخطة التنموية..

تطوير 8 حقول غازية في منطقة زاكرُس الجنوبية


طهران-إرنا:- سيتم تطوير 8 حقول غازية في منطقة زاكرُس الجنوبية حتى نهاية الخطة التنموية الخمسية السادسة وذلك بهدف معالجة تضاؤل وتيرة إنتاج الغاز جنوبي البلاد.

وأعلن المدير العام لشركة نفط المناطق المركزية ، عن تطوير عدد من الحقول الغازية الجديدة وذلك في إطار الخطة التنموية الخمسية السادسة قائلا انه تم وضع تطوير حقول بازن ومدار وخارتنغ وكردان ودي وسفيدزاخور وهاليغان وسفيدباغون على جدول الأعمال.

وبهدف الحفاظ على جودة منتجات زاكرُس الجنوبية تم إجراء 25 ألف إختبار في مختلف المختبرات الكيماوية للمناطق العملياتية لهذه الشركة.

وأضاف انه تم وضع تنفيذ عمليات التنقيب وتركيب المعدات اللازمة لآبار النفط ومد خطوط الأإنابيب لـ15 بئرا على جدول الأعمال.

وتنشط حاليا 9 حقول غازية وهي آغار ودالان ونار وكنغان وسرخون وتابناك وهما وراوي وشانول وحقلي سعادت آباد وسروستان للنفط في منطقة زاغرس الجنوبية.

وتضم منطقة زاغرس الجنوبية محافظات فارس وبوشهر وهرمزكان وسيتم تطوير هذه المنطقة في المستقبل، محافظات كهكيلوية وبوير أحمد وجهار محال وبختياري بعد تدشين عدد آخر من الحقول حديثة الإكتشاف في هذه المنطقة.