kayhan.ir

رمز الخبر: 82435
تأريخ النشر : 2018September17 - 20:27

الافغان يحتجون على منع استيراد السلع من ايران


طهران-ارنا:- اعتصم مئات من المواطنين الافغان في ولاية 'فراه' احتجاجا على منع استيراد بعض السلع الايرانية داعين الى اعادة فتح دائرة الجمارك الحدودية في الولاية لاستيراد هذه السلع.

ودعا المحتجون الحكومة الافغانية التي فرضت قيودا على استيراد اربع سلع ايرانية الى مواجهة الفاسدين سيما في مدينة شيخ ابونصر الحدودية و احالتهم الى الاجهزة القضائية بدلا من فرض القيود على السلع الايرانية.

وحمل المحتجون بمن فيهم رجال الاعمال و اصحاب الصناعات في ولاية فراه لافتات دعوا فيها الى رفع القيود عن استيراد السلع الايرانية التي تلبي 85 في المئة من حاجات اهالي الولاية.

يذكر ان الحكومة الافغانية اصدرت يوم الاحد بيانا اعلنت فيه فرض قيود على السلع الايرانية بما فيها النفط و الحديد و الاسمنت و السراميك .

وشارك في هذه الاحتجاجات رئيس مجلس ولاية فراه ' فريد بخت ور' دعما لمطالب المحتجين.