مظاهرات حاشدة لأهالي البصرة تنديداً بالاعتداء على القنصلية الايرانية
* المشاركون احرقوا دمية "ترامب" امام المبنى الجديد للقنصلية الايرانية تعبيراً عن رفضهم لمخطط واشنطن في تقويض العلاقات التاريخية بين العراق وايران
البصرة – وكالات انباء :- نظم اهالي مدينة البصرة (جنوب العراق) مسيرة حاشدة نددوا فيها بالاعتداء على القنصلية الايرانية والمؤسسات الحكومية ومقرات الحشد الشعبي في المدينة خلال الفترة الاخيرة.
ودان المشاركون في المسيرة الاعمال التخريبية التي قام بها عدد من المندسين في التظاهرات الاخيرة في البصرة واعتبروها خدمة لاميركا والسعودية لاثارة الخلاف والشقاق بين الشعبين الايراني والعراقي.
وحمل المشاركون في المسيرة العلمين الايراني والعراقي وكذلك اعلام مختلف مكونات الحشد الشعبي ورددوا شعارات من ضمنها 'كلا كلا اميركا' و'الموت لاميركا و'الموت لاسرائيل'، واكدوا ضرورة يقظة الحكومة والشعب العراقي تجاه مؤامرات وتدخلات اميركا في العراق.
وتحدث عدد من الخطباء في نهاية هذه المسيرة حيث تمحورت كلماتهم حول ادانة السياسات الاميركية في العراق والمنطقة والمناهضة للجمهورية الاسلامية.
وقال الممثل الثقافي لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، السيد هاشم الحيدري:نقول لأميركا: انقلب السحر علی الساحر ولن يستطيعوا أن يحققوا شيئاً، لأن في البصرة أهل بصائر ووعي وشباب وحشد ومقاومة نساءاً ورجالاً وشيوخ عشائر. المؤامرة مستمرة بلاشك، هي حرب ضروس بين جبهة الحق وجبهة الباطل.
وقال رئيس تجمع عشائر الجنوب محمد الدنبوس:اليوم واجب علينا أن نرد الجميل لهذا الحشد المقدس وأن نقف بوجه كل الاجندات وكل المحاولات التي تسعی الاسائة لمقرات الحشد أو للحشد المقدس.
المشاركون احرقوا دمية الرئيس الاميركي دونالد ترامب امام المبنى الجديد للقنصلية الايرانية تعبيراً عن رفضهم لمخطط واشنطن في تقويض العلاقات التاريخية بين العراق وايران.
وقال رئيس هيئة الحشد الشعبي في البصرة، عمار فارس: ما خرج اليوم من متظاهرين معبرين عن أخوتهم برفعهم أعلام الجمهورية الاسلامية ماهو الا دليل واضح وصريح وقوي باتجاه القنصلية الاميركية يقول لهم: كفى ولن تغرونا ولن تنطلي علينا أفعالكم ونحن مع الشعب الايراني شعب واحد ان شاء الله.
وقال رئيس التجمع السلمي لنهضة العراق، الشيخ علاء البصري:"نحن واقفون وجادون علی أن نحارب كل الاجندات التي تريد بالعراق شراً وان يكون هناك اقتتال بين الشعب الايراني والشعب العراقي فنحن عراقيون وواقفون وصامدون وسنبقی ندافع عن العراق وعن المقدسات".
كما عبر المشاركون عن امتنانهم لمواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية في دعم العراق خلال حربه ضد جماعة داعش الارهابية مؤكدين على عمق العلاقات الثنائية بين الشعبين.
من جهة اخرى التقى جمع من اعضاء منظمة بدر وممثلي هذه المنظمة في البرلمان العراقي، التقوا سفيرنا لدى بغداد 'ايرج مسجدي' واعلنوا دعمهم للدعم الذي قدمته ايران حكومة وشعبا للعراق في مجال مكافحة الارهاب.
من جانبه قال السفير مسجدي ان الهجوم الذي شنه بعض المغرر بهم على القنصلية الايرانية في البصرة هو اجراء قام به اعداء البلدين للمساس بالعلاقات بينهما.
واشار الى القواسم المشتركة بين الشعبين قائلا ان مايقوم به الاعداء من اجراءات تخريبية لايمكن ان يؤثر على علاقات البلدين.