kayhan.ir

رمز الخبر: 82390
تأريخ النشر : 2018September16 - 20:59

طهران تدعو لمتابعة اوضاع لاجئين سجناء احرقوا انفسهم في فيينا


لندن-ارنا:- اصدرت سفارتنا في فيينا بيانا اعربت فيه عن الاسف لحادث احراق لاجئ ايراني و 4 لاجئين افغان انفسهم في احد مراكز اقامة اللاجئين في فيينا، داعية الى المتابعة العاجلة لاوضاعهم.

وقالت السفارة انها تتابع وضع اللاجئ الايراني مع الجهات والمسؤولين المعنيين في النمسا.

يذكر ان لاجئا ايرانيا و 4 لاجئين افغان بادروا يوم السبت الى احراق انفسهم في زنزانة كانوا فيها.

وافادت التقارير ان الاوضاع الصحية لهؤلاء اللاجئين حرجة، كما ادى الحادث الى اصابة 20 شخصا اخر اثر التسمم بسبب الغازات السامة الناجمة حيث جرى نقلهم للمستشفى.

وكان على هؤلاء مغادرة الاراضي النمساوية بعد ان رفضت طلباتهم للجوء.