وزارة الامن تفشل مخططاً لتهريب العملة الصعبة الى خارج البلاد
طهران- ارنا:- اعلنت وزارة الامن في بيان لها ، عن افشال عملية لتهريب العملة الصعبة بواسطة عصابة مالية هرمية (FINANCIAL) الى خارج البلاد.
واكد البيان ان القوات المنتسبة الى وزارة الامن لدى محافظتي فارس وهرمزكان (جنوب)، وفي سياق حماية سياسات الاقتصاد المقاوم والحؤول دون كافة التحركات الرامية الى المساس بالنظام الاقتصادي في البلاد، تمكنوا من القبض على 18 شخصا من متزعمين واعضاء ناشطين في مخطط هرمي احتيالي جديد بعنوان 'فايننشيال'، واحالتهم الى الجهات القضائية.
واوضح البيان ان هؤلاء الاشخاص قاموا بالاحتيال على الآخرين واستقطاب رؤوس اموالهم، وايضا تشكيل هياكل تنظيمية هرمية وتحويل مبالغ ملحوظة من العملة الصعبة بواسطة مراكز للصرافة غير مصرحة قانونيا او بشكل مباشر الى خارج البلاد.