kayhan.ir

رمز الخبر: 82375
تأريخ النشر : 2018September16 - 20:55
لن نخضع لضغوطات اميركا..

باكستان: نريد استكمال مشروع توريد الغاز من ايران



طهران-فارس:- أعلن وزير النفط والموارد الطبيعية الباكستانية غلام سرورخان ، عن رغبة بلاده باستكمال مشروع توريد الغاز الطبيعي من ايران عبر انبوب بري، مؤكدا أن حل مشكلة طاقة من اولويات حكومة رئيس الوزراء الجديد عمران خان.

وأوضح سرورخان ، بأن موضوع توريد الغاز الايراني، يعتريه تحديات يتعين معالجتها.

وبيّن أن خلال زيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف الى اسلام آباد تم مناقشة موضوع تسعيرة توريد الغاز "المرتفعة"، حيث طمأن الجانب الباكستاني باعادة النظر في التسعيرة التصديرية.

ولفت سرورخان الى أن معالجة المعضلات الاقتصادية في باكستان ترتبط عمليا بحل نقص الطاقة سيما الغاز والكهرباء، إذ إن فرص العمل تستوجب توفير الغاز للمصانع.

واكد وزير النفط والموارد الطبيعية أن باكستان لن تخضع لضغوطات الحظر الاميركي واذا توصلت لاتفاق ستستورد الغاز من ايران من أجل مصالح اسلام آباد.

واشار الى أنه بامكان بلاده تصدير السلع لايران مقابل توريد الغاز، وذلك بهدف تقويض أثر "العقوبات"، مبيّنا ان حكومة عمران خان تسعى لاتخاذ خطوات عملية ومؤثرة في التعاون الشامل مع ايران.