kayhan.ir

رمز الخبر: 82337
تأريخ النشر : 2018September16 - 20:51

فنزويلا: سنلجأ للأمم المتحدة لمواجهة التهديدات الاميركية بتدخل عسكري

كاراكاس – وكالات: أعلنت ديلسي رودريغيز نائب الرئيس الفنزويلي أن بلادها ستلجأ الى الأمم المتحدة في اعقاب التهديدات التي أطلقها الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية لويس ألماغرو بخيار التدخل العسكري ضد فنزويلا.

وكتبت رودريغيز في حسابها على تويتر ستلجأ فنزويلا للأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات الدولية حيث يتصرف الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية بطريقة مبتذلة وبشعة ويلمح الى التدخل العسكري في بلادنا ويهدد السلام في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وكان ألماغرو صرح أمس بامكانية استخدام خيار التدخل العسكري في فنزويلا لإسقاط حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

إلي ذلك رفضت دول عدة في مجموعة ليما أي تدخل عسكري أو استخدام للقوة ضد فنزويلا.