kayhan.ir

رمز الخبر: 82332
تأريخ النشر : 2018September15 - 20:48
ما يكشف تباين سياسة واشنطن..

الامم المتحدة: العقوبات على ايران انتهاك لحقوق الانسان



نيويورك – وكالات انباء:- اكد مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالتأثير السلبي للتدابير القسرية الانفرادية على التمتع بحقوق الإنسان ادريس الجزائري، ان العقوبات الاميركية على ايران هي انتهاك لحقوق الانسان التي تدعي واشنطن الدفاع عنها، فعندما يحرم المواطن من الوصول الى الطحين وبالتالي ارتفاع اسعار الخبر هذا انتهاك واضح لحق الوصول الى الغذاء.

وفي كلمة له خلال ندوة بعنوان "ثأثير العقوبات الدولية على الوضع الإنساني في ايران"، على هامش الدورة الـ 39 لمجلس حقوق الانسان التي عقدت في مدينة جنيف السويسرية خلال يومي الاربعاء والخميس الماضيين، قال الجزائري ان العقوبات الشاملة على ايران باتت تشكل تهديدا حقيقيا اليوم لتتحول الى "حصار"، مشيرا الى ان الولايات المتحدة تهدد الدول في حال تعاملها التجاري مع ايران فانها تُعاقب بعدم السماح لها بالتعامل مع واشنطن.