kayhan.ir

رمز الخبر: 82331
تأريخ النشر : 2018September15 - 20:48
مطالبة بمحاكمة ومعاقبة الارهابيين الذين هاجموا سفارتنا في باريس..

طهران: فرنسا مسؤولة عن توفير الامن للأماكن الدبلوماسية الايرانية



* مسالة الهجوم الذي قامت به هذه الزمرة الارهابية وعدم حضور الشرطة في الوقت المناسب هما الان قيد البحث والمتابعة

طهران- كيهان العربي:- اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي ضرورة محاكمة ومعاقبة الضالعين في الاعتداء على سفارتنا في باريس، مذكّرا بمسؤولية الحكومة الفرنسية في حفظ وتوفير الامن للاماكن الدبلوماسية الايرانية في فرنسا.

وقال قاسمي في تصريح للصحفيين امس السبت، انه بعد ظهر يوم الجمعة حاول عدد قليل من العناصر المعادية لايران الاعتداء على مبنى سفارتنا في باريس لكنهم لم يستطيعوا اقتحام المبنى الا انهم الحقوا بعض الاضرار به من خلال رمي بعض الاشياء عليه.

واضاف، للاسف ورغم ما كان متوقعا بصورة طبيعية من الشرطة الفرنسية فانها لم تكن حاضرة في المكان في الوقت اللازم حين تواجد المهاجمون الذين كانوا تابعين لزمرة ارهابية، حيث ان مسالة الهجوم الذي قامت به هذه الزمرة الارهابية وعدم حضور الشرطة في الوقت المناسب هما الان قيد البحث والمتابعة.

وقال قاسمي، انه وبعد العديد من المتابعات وحضور قوات الشرطة فقد تم اعتقال عدد من المهاجمين من قبل الشرطة اذ اننا نطالب بمحاكمتهم ومعاقبتهم والاعلان عن النتيجة من قبل المسؤولين المعنيين.

وذكّر المتحدث باسم وزارة الخارجية مرة اخرى وزارة الخارجية الفرنسية بان توفير الامن للاماكن الدبلوماسية ملقى على عاتق الدولة المضيفة ويجب اتخاذ التمهيدات والاجراءات الجادة واللازمة ازاء حفظ وصون جميع الاماكن الدبلوماسية الايرانية في فرنسا.

يذكر ان عددا من عناصر زمرة "كوملة" الارهابية قاموا عصر الجمعة بالاعتداء على السفارة الايرانية في باريس.

واساء المهاجمون الذين بلغ عددهم نحو 15 شخصا لعلم الجمهورية الاسلامية واقدموا على رمي الحجارة واشياء اخرى على مبنى السفارة وحطموا زجاجها.

وكانت الشرطة الفرنسية على علم بتحركات هؤلاء العناصر من زمرة "كوملة" الارهابية منذ صباح الجمعة وقد اطلعت مسؤولي السفارة على ذلك ولكن في الوقت الذي حضر هؤلاء العناصر امام مبنى السفارة غادر الشرطة المكان.

وعادت الشرطة الى مكان مبنى السفارة بعد ان نفذ عناصر "كوملة" اعتداءهم.