kayhan.ir

رمز الخبر: 82312
تأريخ النشر : 2018September15 - 20:44

تنمية التعاون الصناعي بين ايران وتركيا


أنقرة-إرنا:- إلتقى الملحق الاقتصادي لسفارتنا لدى أنقرة علي رضا جعفر بيغلو امس السبت مدير عام قسم الأحياء الصناعية بوزارة الصناعة والتقنية التركية رمضان يلدريم ليوكدا خلال الإجتماع على تنمية وتوسيع التعاون الثنائي الصناعي بين طهران وأنقرة.

واكد الجانبان خلال اللقاء أهمية التعاون الثنائي في مجال الصناعة والأحياء الصناعية خاصة في ظل الظروف التي فرضها الحظر الأمريكي المتفرد على البلدين معلنَين استعداد بلديهما لتنمية التعاون وتطويره في المجال الصناعي.

ولفت بيغلو خلال اللقاء الى الفرص المتاحة في المناطق الايرانية الحرة خاصة منطقتَي ماكو وأرس معلناً استعداد طهران لاستقطاب الإستثمارات في هذه المناطق الحرة والأحياء الصناعية وتنفيذ مشاريع مشتركة مع الأتراك فيها.

ومن جانبه رحّب رمضان يلدريم مدير عام قسم الأحياء الصناعية بوزارة الصناعة والتقنية التركية برفع مستوى التعاون مع ايران في قطاع الصناعة مقترحاً تأسيس هيئة تضم أعضاء ايرانيين وأتراك لمتابعة تفاصيل التعاون الصناعي والقضايا ذات الصلة بالأحياء الصناعية.